شبكة بايرن ميونخ

أهلا وسهلا بك يا زائر في ملتقى عشاق الفريق البافاري
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 خطوة تفصل فولفسبورغ عن لقبه الأول

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Franck Ribéry
مدير عام
مدير عام
avatar

عدد المساهمات : 132
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 10/05/2009
الموقع : الأردن

مُساهمةموضوع: خطوة تفصل فولفسبورغ عن لقبه الأول   الأحد مايو 17, 2009 3:47 am

[img][/img]
خطا فولفسبورغ خطوة كبيرة نحو الظفر بلقبه الأول بعدما ابتعد في الصدارة بفارق نقطتين عن اقرب ملاحقيه بايرن ميونيخ بطل الموسم الماضي اثر فوزه الساحق على مضيفه هانوفر (5-0) واكتفاء الفريق البافاري بالتعادل مع مضيفه هوفنهايم (2-2) اليوم السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وصبت نتائج هذه الجولة في مصلحة فولفسبورغ تماماً إذ اكتفى هرتا برلين الثالث بالتعادل مع ضيفه شالكه الثالث.

وأصبح فولفسبورغ الأقرب للظفر باللقب لأول مرة في تاريخه القصير في الدرجة الاولى (صعد في الموسم 1997-1998)، بعدما عاد من ملعب "اي دبليو دي" الخاص بهانوفر بفوز ساحق قد يكون الأغلى في تاريخه، لكن عليه أيضاً أن يتخطى عقبة ضيفه فيردر بريمن في المرحلة الأخيرة من أجل أن يؤكد أحقيته باللقب الذي سيهديه لمدرب فيليكس ماغاث الذي سيتركه بعد نهاية الموسم للإشراف على شالكه.

وحسم فولفسبورغ المباراة في شوطها الأول بعدما تقدم خلالها بثلاثية نظيفة بدأها البوسني ايدين دزيكو الذي وضع فريق المدرب فيليكس ماغاث في المقدمة في الدقيقة 14 بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة اثر تمريرة من الياباني ماكوتو هاسيبي.

ثم ضرب البرازيلي غرافيتي مرتين في غضون دقيقة واحدة، فعزز تقدم فريقه في الدقيقة 33 بتسديدة بيساره مستفيداً من خطأ دفاعي من ماريو ايغيمان، ثم أضاف الثاني من المكان ذاته بعد دقيقة فقط وهذه المرة بيمينه بعد تمريرة من كريستيان غنتنر، رافعاً رصيده إلى 26 في صدارة الهدافين.

وفي الشوط الثاني عزز دزيكو تقدم فولفسبورغ بهدف رابع سجله برأسه في الدقيقة 53 بعد عرضية من البوسني الأصل زفييزدان ميسيموفيتش، ثم أضاف هدفه الشخصي الثالث في المباراة والخامس والعشرين هذا الموسم في الدقيقة 79 بكرة رأسية أيضاً بعد عرضية من هاسيبي.

بايرن يضيع الشراكة في الصدارة

على ملعب "راين نيكار ارينا"، اكتفى بايرن ميونيخ بتعادل مع مضيفه هوفنهايم قد يكلفه اللقب خصوصاً أنه يواجه شتوتغارت في المرحلة الأخيرة.

واستهل الفريق البافاري المباراة بطريقة مثالية، فافتتح التسجيل في الدقيقة 16 عبر الفرنسي فرانك ريبيري بكرة سددها بيمينه من وسط المنطقة إلى وسط شباك الحارس تيمو هيلدربراند، اثر ركلة حرة نفذها البرازيلي لوسيو، رافعاً رصيده إلى 9 أهداف.

لكن فرحة ريبيري وزملائه لم تدم طويلاً لأن الفرنسي-السنغالي ديما با أدرك في الدقيقة 21 اثر تمريرة بينية من البرازيلي كارلوس ادواردو، ليرفع رصيده إلى 13 هدفاً.

ثم ضرب صاحب الأرض مجدداً بعد 7 دقائق وتقدم عبر ادواردو بعد ثوان معدودة على وقوف العارضة في وجه رأسية زميله ومواطنه ويلينغتون.

ونجح الفريق البافاري في إدراك التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عندما تلاعب ريبيري بمدافعين على الجهة اليسرى قبل أن يلعب كرة عرضية ارتقى لها الايطالي لوكا توني ووضعها داخل الشباك، مسجلاً هدفه الرابع عشر هذا الموسم.

شتوتغارت يعود للمنافسة

وعلى ملعب "غوتليب دايملر شتاديون"، بقي شتوتغارت في دائرة المنافسة حسابياً (نفس عدد النقاط مع بايرن ميونيخ) وانتزع المركز الثالث المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل من هرتا برلين بعد فوزه على ضيف الجريح اينرجي كوتبوس بهدفين لتوماس هيتسلزبرغر (19) والبرازيلي كاكاو (78).

وعلى ملعب "نوردبانك ارينا" سقط هامبورغ أمام مضيفه كولن بهدف سجله الفرنسي فابريس ايهريه (9)، ما سمح لبوروسيا دورتموند بالصعود إلى المركز الخامس وبالتالي تعزيز حظوظه بالمشاركة في مسابقة "يوروبا ليغ" الموسم المقبل بعدما سحق بدوره ضيفه الجريح ارمينيا بيليفيلد بسداسية نظيفة سجلها سيباستيان كيهل (43 و72) والمجري تاماس هاينال (53) والباراغوياني نيلسون هايدو فالديز (69) والبرازيلي تينغا (84) والمصري محمد زيدان (87).

وتغلب باير ليفركوزن على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بخماسية نظيفة لشتيفان كيسلينغ (31) الذي رفع رصيد إلى 12 هدفاً، وباتريك هيلمز (44) الذي رفع بدوره رصيده إلى 21 هدفاً، وغونزالو كاسترو (68) والتشيكي ميكال كالديش (81) والبرازيلي دانتي (86 خطأ في مرمى فريقه).

كارلسروه يبقي على آماله

وأبقى كارلسروه على حظوظه الضعيفة بالبقاء في دوري الأضواء بفوزه الكبير على فيردر بريمن الذي يتحضر لنهائي مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي الأربعاء المقبل أمام شاختار دانييتسك الأوكراني، بثلاثة أهداف سجلها لارس ستيندل (29 و39) والجورجي الكسندر لاشفيلي (55)، مقابل هدف للبرتغالي هوغو الميدا (73).

كما عزز بوخوم آماله في البقاء أيضاً بفوزه على ضيفه اينتراخت فرانكفورت بهدفين للايراني وحيد هاشميان (26) والأرجنتيني دييغو كليموفيتز (72)
المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fcbayern.yoo7.com
Philipp Lahm
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 20
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 17/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: خطوة تفصل فولفسبورغ عن لقبه الأول   الأحد مايو 17, 2009 9:09 pm

يا خسارة على التعادل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خطوة تفصل فولفسبورغ عن لقبه الأول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة بايرن ميونخ :: أقسام بافاريا :: اخبار بايرن ميونخ-
انتقل الى: