شبكة بايرن ميونخ

أهلا وسهلا بك يا زائر في ملتقى عشاق الفريق البافاري
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الصراع يحتدم على لقب الدوري الألماني مع بلوغ الجولة قبل الأخيرة بالموسم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Franck Ribéry
مدير عام
مدير عام
avatar

عدد المساهمات : 132
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 10/05/2009
الموقع : الأردن

مُساهمةموضوع: الصراع يحتدم على لقب الدوري الألماني مع بلوغ الجولة قبل الأخيرة بالموسم   السبت مايو 16, 2009 2:34 pm


بعدما حسم بايرن ميونيخ أشد المسائل إثارة للأرق بالنسبة له فيما يتعلق بالموسم المقبل ، بقي لحامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم الآن أن يعمل على تقديم مدربه الجديد لويس فان جال وهو متوج بلقب بطل ألمانيا.

ولكن هذا الأمل لا يمكن اعتباره سهل المنال في ظل الصراع الرباعي على لقب الدوري الألماني والذي يتصدر فيه فولفسبورج ترتيب البطولة بفارق هدفين فقط أمام بايرن ميونيخ وبرصيد 63 نقطة لكل منهما ويليهما هرتا برلين في المركز الثالث برصيد 62 نقطة ثم شتوتجارت في المركز الرابع برصيد 61 نقطة.

ولم تزل قدم أي من فرق القمة الأربعة في جولة منتصف الأسبوع التي جرت منافساتها يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين. حتى أن فولفسبورج وبايرن ميونيخ فازا بالنتيجة نفسها 3/ صفر على بوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن على الترتيب.

ولن يتم حسم الصراع على لقب الدوري الألماني في جولته 33 قبل الأخيرة بالموسم غدا السبت عندما يحل فولفسبورج ضيفا على هانوفر ويحل بايرن ميونيخ ضيفا على هوفنهايم ويستضيف هرتا برلين شالكه ويلتقي شتوتجارت مع إنيرجي كوتبوس.

وقال يوب هاينكيس المدرب المؤقت لبايرن ميونيخ: "من الخطأ تماما أن نتنبأ بالنتائج. فكل ما علينا ببساطة هو التركيز على مباراتنا التالية".

وفاز بايرن ميونيخ ، الذي أكد أمس الأول الأربعاء تعيين الهولندي لويس فان جال كمدرب جديد له بداية من تموز/يوليو المقبل ، في مبارياته الثلاث التي لعبها منذ تولي هاينكيس تدريبه خلفا للمقال يورجن كلينسمان.

وقال هاينكيس: "أصبح اللاعبون يستمتعون بممارسة كرة القدم من جديد. إننا نمر بحالة انتشاء".

وفي أفضل الأحوال سيحافظ بايرن ميونيخ على لقبه ، ولكن هناك سيناريوهات مرعبة أخرى بألا يتمكن حامل اللقب من التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل إذا ما أنهى الموسم الحالي في المركز الرابع.

أما الفرق الثلاثة الأخرى المنافسة على اللقب فستكون قد حظيت بموسم مذهل في النهاية حتى إذا فشل فولفسبورج في إحراز لقبه الأول بأي بطولة أو إذا أفلت اللقب من جديد من بين يدي هرتا الذي لم يتوج بطلا لألمانيا منذ عام 1931 أو إذا لم تكن النهاية سعيدة لشتوتجارت كما كانت في 2007 .

ومازال فولفسبورج هو الأقرب لإحراز اللقب ولكن مع استعادة بايرن ميونيخ لمستواه المعهود فسيكون على المتصدر أن يحصد النقاط الست من مباراتيه الأخيرتين أمام هانوفر وفيردر بريمن.

وقال إدين دزيكو مهاجم فولفسبورج الذي يدرك تماما أن التعادل في هانوفر غدا لن يكون كافيا: "يجب علينا ببساطة أن نبذل قصارى جهدنا في المباراتين الأخيرتين من أجل إنهاء الموسم على القمة".

ويبدو هرتا الفريق الأكثر خطورة حاليا فهو ربما لا يقدم أداء جذابا مثل باقي فرق القمة الأربعة ولكن أداءه فعال وتنتظره أسهل مواجهتين في الجولتين الأخيرتين بالموسم أمام شالكه غير المبال وكارلسروه الذي تأكد هبوطه لدوري الدرجة الثانية.

وقال دييتر هونيس مدير عام هرتا برلين: "إننا في مركز رائع ولكننا نريد المزيد".

ويأمل شتوتجارت في إخفاق منافسيه الثلاثة في رحلتهم الأخيرة نحو إحراز اللقب متذكرا نجاحه قبل عامين في التقدم خلال المراحل الاخيرة من الموسم ليتوج بلقب الدوري الألماني.

وبعد فوزه 4/1 على فولفسبورج ثم 2/1 على شالكه يوم الأربعاء الماضي أصبحت الثقة العالية تعم فريق شتوتجارت بقيادة المدرب ماركوس بابل قبل مباراتيه الأخيرتين أمام كوتبوس ثم بايرن ميونيخ.

وقال بابل: "نريد الحفاظ على فرصتنا في حالة تعثر الباقين".

وكما يشتعل الصراع على اللقب في قمة جدول الدوري الألماني يشتعل صراع آخر في القاع بين الفرق الساعية لتجنب الهبوط لدوري الدرجة الثانية حيث يهبط الفريقان صاحبي المركزين 17 و18 بالمسابقة بينما يلتقي الفريق صاحب المركز 16 مع الفريق صاحب المركز الثالث بدوري الدرجة الثانية في دور فاصل.

ويلتقي غدا كارلسروه (23 نقطة) مع فيردر بريمن وكوتبوس (27 نقطة) مع شتوتجارت وأرمينيا بيليفيلد (27 نقطة) مع بوروسيا دورتموند وبوخوم (28 نقطة) مع آينتراخت فرانكفورت (33 نقطة) وبوروسيا مونشينجلادباخ (30 نقطة) مع باير ليفركوزن.

بينما يلتقي هامبورج الساعي للحفاظ على مركزه الخامس للتأهل لبطولة دوري أوروبا (التي ستحل محل كأس الاتحاد الأوروبي) في الموسم المقبل بالفوز على كولون في المباراة المتبقية بمنافسات الغد.
المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fcbayern.yoo7.com
 
الصراع يحتدم على لقب الدوري الألماني مع بلوغ الجولة قبل الأخيرة بالموسم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة بايرن ميونخ :: أقسام بافاريا :: اخبار بايرن ميونخ-
انتقل الى: